كيفية إظهار الموقع في محركات البحث

مرحبا


كيف اجعل موقعي مشهوراً في الإنترنيت ليتقاطب عليه الأعضاء و الزوار من كل صوب؟


هذا سؤال لطالما طرحه العديد من الناس. و هذا الموضوع يشرح بدقة التعليمات الواجب احترامها لجلب الأعضاء و تفادي فقدانهم…
أول ما يجب معرفته,اعلم انه لا شيء في العالم يستطيع أن يجلب لموقعك الزوار أكثر من محركات البحث. وخاصة غووغل العربي. ما أن يظهر موقعك في المحركات و في مواقع الصدارة, إلا و تقاطب عليه الأعضاء من كل صوب…
لذا فنصيحتي هنا تتعلق خصوصاً بتحسين ظهور و ترتيب منتداك في محركات البحث. أما عن محتوى موقعك فانا واثق انك أجدر مني بمعرفة ماذا تضع فيه من مواضيع و أشياء شيقة يستحبها الزوار (مع تفادي المحتويات المخالفة… )
النصائح الواجب إتباعها :
المحتوى: محتوى شيق و متغير باستمرار هو أفضل طريقة لضمان عدم عزوف الزوار. إذا كنت الآن تقرأ هذه الصفحة, هذا ليس حباً في شخصي… و لكن لأنك تجد هنا أشياء تنفعك و تساعدك…!
كلما احتوى موقعك على صفحات شيقة و مهمة في أعين الأعضاء, كلما تقاطب عليها الناس للقراءة و كلما اعتبر محرك البحث الموقع كمتميز.
لا تحجب منتداك عن محركات البحث و روبوتات الفهرسة: محرك البحث (غوغل مثلا) و روبوتات الفهرسة التابعة لها تعد كزوار لمنتداك. إذا قمت بإخفاء محتوى منتداك على الزوار فقد منعت بنفس العملية محركات البحث من تسجيل موقعك…! و لن يجد محرك البحث محتوى شيق يسجله و سيعتبر منتداك كموقع غير مهم ثم يمر للآخر. لذا أنصحك بان تترك اكبر عدد ممكن من الأقسام مفتوحة ليراها الزوار .
لا تستعمل الرموز في عنوان الموقع: لا تستعمل ابداً عناوين منتدى أو أقسام أو مواضيع…الخ من هذا النوع
: « O0o $عنوان ! o0O »
أو أيضا
« (¯`·._.·(قسم مشاكل و حلول)·._.·°¯) »
أو
« *..::عنوان ::..* »
أو
« ®°·.¸.•°°·.¸.•°™ عنوان ™°·.¸.•°°·.¸.•°® »…
الخ
أنا أوافق الرأي أن هذه الرموز جميلة ولكن محركات البحث لا تتحمل هذا. و الصفحات التي تحتوي على مثل هذه الرموز لا تظهر أبدا في نتائج البحث لأنه يتم إقصائها.
استعمل عناوين واضحة و هادفة تمكن قارئها من معرفة محتوى الموضوع بسهولة.
قم بتبادلات إعلانية نصية: كلما ازداد عدد المواقع و المنتديات التي بها وصلات توجه نحو منتداك إلا و ازداد اهتمام محركات البحث بمنتداك. فموقع لديه عدة روابط خارجية توجه نحوه يعتبر موقع ناجح من طرف محرك البحث و بالتالي يظهره المحرك في أعلى نتائج البحث الخاصة به. لكن نصيحة: لا تقم بالتبادل الإعلاني مع مواقع مخصصة فقط للتبادل بل مع مواقع صديقة محتواها يقترب من محتوى موقعك و إلا فان العكس هو ما سيحصل…
تجنب التسجيل الأوتوماتيكي في عدة محركات دفعة واحدة: المواقع التي تقترح عليك أن تسجلك في عشرات المحركات دفعة واحدة هي صراحة تقوم بالعكس… تسجلك في بعض الأدلة بصفة عشوائية و تقترح عليك وضع بنر يخصهم في موقعك و هذا الرابط الرجعي لا علاقة له بمحتوى منتداك و بالتالي ما يحصل هو انك أنت من يقوم برفع درجة شهرة الموقع اللي أعطاك البنر في المحركات و أنت يا مسكين تحت التحت لا تتحرك… فلا تثق بمن يقترح عليك أبواب النجاح بأقل جهد
لا تستعمل أبدا أبدا أسماء دومينات مجانية: محركات البحث و المنتديات لا تتحمل الدومينات الزائفة مثل: « www.mydomain.tk».أو “www.mydomain.fr.st ” ..الخ التي تقوم باعادة التوجيه نحو الرابط الأصلي لمنتداك. لأن هذه ليست ضومينات حقيقية بل تدعى virtual dns تقوم بخلق نافذة توجيهية من نوع iframe ليظهر داخلها منتداك أو تقوم باعادة التوجيه فقط. بالإضافة الى البطئ اللذي تسببه في ظهور الموقع و إلحاق اضرار غير مترقبة به ثم تخريب الأكواد (كل ما تضغط على رابط يروح المنتدى يخرجك و لازم تسجل الدخول ثاني…) و هكذا نوافذ اشهارية مستقلة جدا مزعجة للزوار و الأعضاء…!
قم بتسجيل منتداك في محركات البحث العالمية: عملية لا بد منها. التسجيل يكون مرة واحدة فقط لا غير وإلا انقلب الأمر الى ضده و حجبك المحرك من بياناته…!
والمحركات المهمة هي:
Yahoo
AltaVista
Dmoz
Google ملاحظة: الديموز هو من أهم الأدلة العالمية و هو يدعم العربية! غووغل يستعمله لتجديد قاعدة بياناته فلا تتردد في تسجيل منتداك فيه.
خلاصة الكلام
ما يجب تذكره هو:
- أهمية المحتوى
-عنوان الموقع واضح
- روابط خارجية توجه نحو منتداك
- روابط من منتداك نحو مواقع شبيهة
ثم التحلي بالصبر فالمنتدى كباقي المواقع لا يظهر في محركات البحث بين عشية و ضحاها بل يتطلب الأمر القيام بكل التعليمات أعلاه ثم الصبر لمدة تتراوح من عدة أسابيع إلى عدة شهور…!

هناك 3 تعليقات:

  1. الله عليك تسلم ايدك

    ردحذف
  2. ربنا يخليك تسلم لمرورك

    ردحذف
  3. غير معرفديسمبر 29, 2012

    عينات مجانية
    http://www.freesample.site90.net/

    ردحذف

يمكنك اضافه تعليق بدون التسجيل ..
تذكر:..
ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد